Single News

العهد يرفض «إحتراف» محمد حيدر

Lebanese   2018-07-04   LEBANONFG.COM  

محمد حيدر باقٍ في العهد. هذا أقله ما أفضى إليه الاجتماع الذي عُقد أمس الثلاثاء، بين إدارة النادي ووفد من نادي القوة الجوية العراقي ترأّسه نائب رئيس مجلس الإدارة وليد الزيدي. لاعب الوسط الدولي الذي تواصلت معه إدارة حامل لقب كأس الاتحاد الآسيوي شخصياً قبل أسابيع، أبلغ إدارة العهد فوراً بهذا التواصل، وأنه سيلتزم بأي قرار يصدر عنهم، خاصةً مع تبقّي ثلاث سنوات في عقده الذي وقّعه عام 2016 مع بطل لبنان. 

وسائل الإعلام الرياضية العراقية كانت أكدّت أول من أمس الإثنين أن الصفقة حُسمت مع سفر الزيدي إلى بيروت للحصول على توقيع اللاعب، إلا أن «الأخبار» علمت أن العقد الذي تبلغ قيمته نحو 350 ألف دولار، لم يُغرِ إدارة العهد، التي بدورها وضعت سعراً «بقيمة حيدر»، بحسب أمين سر النادي محمد عاصي الذي اعتبر أن إدارة النادي العراقي اعتقدت أن إدارة العهد ستقدّم اللاعب «هدية». 
وكانت الإدارة ضمّت حيدر بصفقة قياسية فاقت الـ500 ألف دولار، بالإضافة إلى الحوافز المادية.

إدارة النادي أصدرت بياناً عقب الاجتماع، لم تتطرّق فيه إلى تفاصيله، مكتفية بذكر «التباحث بخصوص مستقبل اللاعب محمد حيدر، دون التوصّل إلى أي اتفاق» مع الوفد العراقي. وجاء في البيان تمنّي رئيس النادي تميم سليمان التوفيق للكرة العراقية ونادي القوة الجوية، مع الإشارة إلى «العلاقة الاخوية بين الناديين الشقيقين». اللاعب الذي مهّد بانتقاله من الصفاء إلى العهد، قبل سنتين، لتوقيع العديد من اللاعبين لعقود محترفة بمبالغ نقدية كبيرة، كان لفت الأنظار بشكل كبير في مشاركته الأخيرة ضمن مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي. فرغم خروج العهد من الدور ربع النهائي، إلا أن لاعب الوسط الدولي تمكّن من صناعة 22 فرصة تهديفية سُجّل منها خمسة أهداف، كما كان من بين أفضل اللاعبين دقة في التمرير ولعب العرضيات.

الفائز بلقب الدوري اللبناني خمس مرات في السنوات الخمس الأخيرة مع فريقي الصفاء والعهد، نال أيضاً لقب كأس لبنان مرتين، وكأس السوبر مرة، ومثلها في مسابقة كأس النخبة. وسبق لحيدر أن احترف خارج لبنان في العراق، إذ لعب مع نادي «أمانة بغداد»، عقب احترافه في السعودية حيث خاض موسماً واحداً مع ناديي «الاتحاد» و«الفتح» مُعاراً من الصفاء. وكان حيدر بدأ بتمثيل منتخب لبنان عام 2010، إذ خاض أكثر من 40 مباراة، مشاركاً في تأهّل المنتخب إلى كأس آسيا للمرة الاولى في تاريخه عبر التصفيات.

المصدر: جريدة الأخبار